م
|
محور
الاحتياجات
|
درجة
الأهمية
|
||
كبيرة
|
متوسطة
|
منخفضة
|
||
البرنامج
الأول برنامج الورد
|
||||
1
|
يشغل البرنامج
|
|||
2
|
ينشئ مستند جديد
|
|||
3
|
يحفظ نصي كصفة ويب
|
|||
4
|
يحفظ مستند نصي موجود يابقا
|
|||
5
|
يحفظ مستند نصي في مكان أخر
|
|||
6
|
يحفظ المستند لأكثر من حرف عند حفظة لأول مرة
|
|||
7
|
يكتب في المنطقة المخصصة للنص
|
|||
8
|
يوظف النصوص والصور والرموز داخل
النص
|
|||
9
|
يغير الكتابة النصوص من العربية الي
الانجليزية
|
|||
10
|
ينشئ الصفحات الطولية والعرضية
بمستند واحد
|
|||
11
|
يختار أمر طرق العرض العادي والعرض
المفصل بالمستند
|
|||
12
|
يغير هوامش الصفحة العلوية والسفلية
|
|||
13
|
يضيف ترقيم تلقائي ونقطي في النص
|
|||
14
|
ينتقل بأشرطة التمرير الأفقية
الرأسية
|
|||
15
|
يوظف إدراج كائن ( ورت ارت ) بشكل
خاص بالنص
|
|||
16
|
ينشئ الجدول مع تنسيق النص بداخله
|
|||
17
|
يغير تنسيقات المختلفة علي النص
|
|||
18
|
يغير المسافات البادئة في فقرات النص
|
|||
19
|
يغير المسافة المعلقة للسطر الأول
بالنص
|
|||
20
|
يغير هوامش الفقرة من خلال المسطرة
الأفقية
|
|||
21
|
ينسخ أكثر من عنصر ولصقه في سطر أخر
|
|||
22
|
يضيف رأس وتزيل الصفحة لأرقام
الصفحات
|
|||
23
|
ينسخ التنسيق بدون إجراء تنسيق أخر
علي النص
|
|||
24
|
يتراجع عن العمل لأكثر من مرة
|
|||
25
|
يعمل ارتباط تشعبي بالنص المحدد
|
|||
26
|
إعداد اتجاه الطباعة
|
|||
27
|
تحديد مقياس الطباعة
|
|||
28
|
اختر أمر معاينة قبل طباعة المستند
|
|||
29
|
يكرر طبعة النص لأكثر من نسخة
|
|||
30
|
يستخدم طباعة النص علي الاتجاه
الأفقي والرأسي من الورقة
|
|||
31
|
يطبع عددا محدودا من الصفحات
الموجودة بالمستند
|
|||
البرنامج الثاني
برنامج العروض التقدمية
|
||||
32
|
يشغل البرنامج العروض التقدمية
|
|||
33
|
ينشئ عرضا تقديميا جديدا
|
|||
34
|
يستخدم عرضا تقديميا موجودا سابقا
|
|||
35
|
يستخدم عرضا تقديميا مصمم مسبقا
|
|||
36
|
يحفظ العرض وحفظه في مكان أخر
|
|||
37
|
يضيف شريحة عنوان جديدة
|
|||
38
|
يستخدم شريحة ذات تعداد نقطي إلي
الغرض التقديمي
|
|||
39
|
يزيل شريحة موجودة بالعرض التقديمي
|
|||
40
|
يضيف تأثيرات حركية الي النصوص
الموجودة في الشرائح
|
|||
41
|
يضيف حركة مخصصة الي صورة تظهر أثناء
العرض
|
|||
42
|
يضيف نصا جديدا إلي شريحة عنوان
|
|||
43
|
يضيف إلي شريحة قائمة ذات تعداد نقطي
|
|||
44
|
يضيف مربع نصا إلي شريحة
|
|||
45
|
ينسخ نصا من شريحة الي شريحة أخري
|
|||
46
|
يحذف نصا من الشريحة
|
|||
47
|
ينسق نصا موجودا في الشرائح
|
|||
48
|
يغير خلفية الشريحة
|
|||
49
|
يضيف قالبا عاما علي شريحة واحدة
|
|||
50
|
يضيف قالبا عاما علي كل شرائح
|
|||
51
|
يضيف نقشا إلي جميع شرائح
|
|||
52
|
يضيف صورة إلي شريحة
|
|||
53
|
يشاهد الشرائح كلها منفردة علي
الشاشة
|
|||
54
|
يشاهد شرائح العرض التقديمي دفعة واحدة
|
|||
55
|
يعرض شرائح منفردة علي الشاشة
|
|||
56
|
يحدد طريقة الانتقال من شريحة الي أخري
|
|||
57
|
يغير الفترة الزمنية اللازمة للانتقال الشرائح
|
|||
البرنامج الثالث برنامج الإكسل
|
||||
58
|
يشغل البرنامج
|
|||
59
|
اختار أوامر أخري لفتح البرنامج
|
|||
60
|
يحفظ شيت تحت امتداد أخر
|
|||
61
|
يغلق شيت دون غلق البرنامج
|
|||
62
|
يستدعي كتاب عمل سبق حفظة
|
|||
63
|
يصيغ معادلة داخل ورقة العمل
|
|||
64
|
يعدل قيم المعادلة بعد إعدادها داخل خلية
|
|||
65
|
يكتب الصيغة العامة للدالة
|
|||
66
|
يستدعي دالة جمع تلقائي
|
|||
67
|
ينسخ المعادلات بالسحب
|
|||
68
|
ينشأ قاعدة التحقق من صحة المدخلات
|
|||
69
|
يثبت المعادلة في خلية باستخدام $
|
|||
70
|
يصميم الرسم البياني
|
|||
71
|
نسق الرسم البياني
|
|||
72
|
تغيير زاوية الرؤية للرسم البياني
ثلاثي الأبعاد
|
|||
73
|
يختبر شرط له حالة واحدة باستخدام الجملة الشرطية IF
|
|||
74
|
يفرز وترتيب الأرقام
|
|||
75
|
يدمج خلايا مع خلايا أخري للاحتواء النص
|
|||
76
|
توسيط العناوين داخل الخلايا
|
|||
77
|
يبرز الخط وإمالته
|
|||
78
|
زيادة وإنقاص عدد الأماكن العشرية
|
|||
79
|
لف النصوص داخل الخلايا
|
|||
80
|
يطبع ورقة العمل
|
|||
81
|
ينسخ عدة ورقة عمل
|
|||
82
|
يطبع الرسم البياني المدرج بورقة العمل
|
|||
83
|
يرسل ورقة العمل بالبريد الالكتروني
|
|||
84
|
تكرار السطور الافتتاحية في بداية كل ورقة
|
|||
85
|
يعد ورقة العمل لمعاينة قبل الطباعة
|
|||
البرنامج الرابع برنامج الأكسس
|
||||
86
|
ينشئ قاعدة بيانات جديدة
|
|||
87
|
يحفظ قاعدة البيانات
|
|||
88
|
يصمم قاعدة البيانات جدوليه
|
|||
89
|
يحدد انواع الحقول نصية والرقمية
|
|||
90
|
إضافة حقول جديدة
|
|||
91
|
ينشئ مفتاح أساسي داخل الجدول
|
|||
92
|
يعدل هيكل الجداول المصممة
|
|||
93
|
تغيير سعة الحقول النصية
|
|||
94
|
يضبط تنسيق الحقول المنطقية
|
|||
95
|
ينشئ قاعدة التحقق من صحة المدخلات
|
|||
96
|
يضيف قائمة منسدلة
|
|||
97
|
ينشئ استعلام لحقول معنية
|
|||
98
|
ينشئ نموذج الكترونيا
|
|||
99
|
إضافة الرسوم البيانية للنماذج
|
|||
100
|
ربط النموذج بجدول استعلامات
|
|||
101
|
يرتب سجلات تصاعديا وتنازليا
|
|||
102
|
يزيل سجل معين من قاعدة البيانات
|
|||
103
|
توسيط العناوين داخل الخلايا
|
|||
104
|
يضيف الألوان للسجلات والحقول
|
|||
105
|
يغير نوع الخط بالسجلات
|
|||
106
|
يقارن طرق التصفية حسب النموذج والتصفية المحددة
|
|||
107
|
ينشر قاعدة البيانات علي شبكة الاتصالات
|
|||
108
|
يختار أمر معاينة قبل الطباعة للجدول
|
|||
109
|
يعديل الهوامش في الجدول قاعدة
بيانات
|
|||
110
|
يطبع نموذج للقاعدة البيانات
|
|||
111
|
يعمل نسخ إضافية للتقارير
|
|||
التعامل مع الانترنت
|
||||
112
|
يتعرف علي استخدامات شبكات الانترنت الدولية
|
|||
113
|
يتعرف علي محرك البحث GOOGLE
|
|||
114
|
يستخدم محرك البحث بالبحث عن معلوماتك وفقا لمعايير محدده
|
|||
115
|
يستخدم حفظ النصوص والصور بشكل دائم
ومؤقت علي جهاز المستخدم
|
|||
116
|
يضيف الصفحة الحالية إلي المفضلة
|
|||
117
|
||||
118
|
يعرض الصفحة المعروضة قم بالوصول الي
القسم ( المدارس )
|
|||
119
|
يعدل إعدادات عرض المتصفح لإخفاء
شريط الحالة
|
|||
120
|
||||
التعامل مع البريد الالكتروني
|
||||
121
|
يتعرف علي البريد الالكتروني
|
|||
122
|
يفتح الرسالة المحذوفة من عناصر
المحذوفة وقم بتوجيهها إلي سعيد
|
|||
123
|
يفتح الرسالة الموجودة في علبة
الوارد والتي موضوعها ( الاستشارات والتعليم ) وقم بالرد عليها ثم اعلق الرسالة
|
|||
124
|
ينشئ رسالة جديدة إلي ( أحمد محمد )
استخدم معلوماتها الموجودة في دفتر العناوين ثم أرفق مستند ( المجامع ) في
الرسالة التي تم إنشاؤها ثم إرسل الرسالة
|
|||
125
|
من علبة الوارد افتح الرسالة التي بعنوان
( التقارير والنشارات ) ثم قم بإغلاقها
|
|||
126
|
ينقل الرسالة من ( الإدارة التعليمية
) إلي مجلد ( الإدارات )
|
|||
التعامل مع المحادثات
|
||||
127
|
التعرف علي المحادثات الصوتية
|
|||
128
|
استخدام المحادثة لأكثر من شخص بصوت
والصورة
|
|||
129
|
يتحكم في إرسال ونقل الملفات
أثناء عملية المحادثة
|
|||
130
|
استخدام محادثات بين إدارة المدرسة
والإدارة التعليمية
|
مهارات الإدارة الالكترونية لمديري المدارس في ضوء معايير الجودة
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق